اصدق إحساس المؤسس ومدير الشبكة
الجنس : عدد المساهمات : 826 النقاط : 6967 تاريخ التسجيل : 27/08/2009
| موضوع: اختبار اسلاميه للصف التاسع - نموذج امتحان التربية الاسلامية للصف 9 الجمعة يونيو 01, 2012 7:53 pm | |
| نموذج أسئلة امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف [url=http://www.rooh5.com/vb/showthread.php?t=21767]التاسع [/url]الأساسيالمادة : التربية الإسلامية الزمن : ساعة ونصف تنبيه : الأسئلة في ورقتين أجب عن جميع الأسئلة التالية أولا: حفظ القرآن وتلاوته: السؤال الأول :أ) اكتب الآيات من قوله تعالى: {يسبح لله ما في السموات والأرض}..............إلى قوله تعالى {وهو العزيز الحكيم} .ب) (1)- أكمل: الواو لا تخرج من الجوف إلا إذا كانت ساكنة وكان ما قبلها .......... (2)- قارن بين إدغام المتماثلين وإدغام المتقاربين من حيث التعريف.ثانيا : المهارات العقلية :
السؤال الثاني :
أ- درست حديثا عن "شُعَب الإيمان" اكتب هذا الحديث كاملا بسنده ومتنه . ب - اكتب في ورقة إجابتك رقم العبارة ، وضع أمامه علامة ( / ) إذا كانت العبارة صحيحة ، وصوب ما تحته خط إن كان خطأ فيما يلي : 1)- إنشاء مدارس للعلم يعتبر صورة من صور خلق الإحسان ( ).2)- مناط التكليف هو القلب ( ).3)- أكثر الصحابة كتابة للسنة النبوية هو عبد الله بن عمرو بن العاص ( ). ج) - ماذا تستنتج من قول النبي صلى الله عليه وسلم: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"؟السؤال الثالث: أ ــ اكتب في ورقة إجابتك رمز العبارة ، وبجواره التكملة المناسبة لما يلي :1)- من السنن المستحبة: الصيام لغير الحاج في يوم .... 2)- أمر الإسلام بتوثيق الديون عن طريق الإشهاد و ...... 3)- الاقتصاد هو الاعتدال في ............. دون إسراف ولا تقتير.ب)- ماذا تستنتج من قوله تعالى (وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون) ؟ج)- قارن بين المتمتع والقارن والمفرد من حيث التعريف.ثالثا: القيم واتجاهات :أ ــ اكتب الرمز وبجواره التكملة المناسبة لما يلي :1)- الخلق الذي يحرر الإنسان من العبودية للأشياء المادية كالأموال والذهب هو خلق.............................2)- إذا حدث خصام بين اثنين فإنك تحاول .............. بينهما.ب)- بين رأيك في الموقف التالي: شاب أخبر بأنه مصاب بمرض خبيث فتناول سما وقتل نفسه.ج)- قال الله تعالى (وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول لتعلكم ترحمون) ما الشعور الذي تبعثه فيك هذه الآية الكريمة ؟ | |
|