روايتي الأولى (تبسم للزمن تكفى ) أتمنى أن تنال على إعجابكم

الجد خليفه والجدة  زهره عندهم : منى, فيصل, امنه , عبد الرحمان ***

--------------------------------------------
بيت منى عمرها 51 وزوجها اسمه سالم عمره 55 يشتغل مسؤول الموظفين بالبنك عندهم:

حمد : عمره 22 يدرس بالكلية اخر سنه تخصص ( هندسة)
علي: عمره 16 يدرس بالمدرسة
وعد: عمرها 17 اخر سنه للدراسةبالمدرسة
ولاء: عمرها 12 تدرس بالمدرسة

-------------------------------------------------------
بيت فيصل عمره 52 يشتغل مهندس معماري زوجته فاطمة عمرها50   عندهم:


سعود: عمره 28 يشتغل موظف بشركة البترول ( عازب )
سامي: عمره  23 ما محصل وظيفة
احمد:  عمره 19 اول سنه يدرس بالكلية تخصص ( محاسبه)
سلمى : عمرها 16 تدرس بالمدرسة
نورس: عمرها 12 تدرس بالمدرسة

-------------------------------------------------
بيت امنه عمرها 43 زوجها اسمه عيسى  عمره67 ما يشتغل عندهم :

نرجس: عمرها 23( باحثه عن عمل)
قمر: عمرها 25 تشتغل معلمةلغة عربية
سندس: عمرها 20 تدرس بالكلية تخصص محاسبه
حسن: عمره 15 يدرس بالمدرسة
ريم: عمرها 12 تدرس  بالمدرسة
ورد: عمرها 3 سنوات

-----------------------------------------------
بيت عبد الرحمان عمره 57 يشتغل اعمال حره زوجته اسمها شريفه عمرها 53   عندهم :

علي: عمره 25 يشتغل محامي
ناصر: عمره 20 يدرس بالجامعة  تخصص( محاسبة)
خالد: عمره 19 اول سنه بالكليه تخصص(هندسة)
سمر : عمرها 20  تدرس بالكليه تخصص محاسبه
هدى: عمرها 12 تدرس بالمدرسة

~~***~~~~~~~~~~~~~~~***
البارت الاول



في بيت منى /


اليوم الجمعه الكل نايم  ** فجأة **

_ يالله يا شباب  قومو تسبحو اليوم الجمعه يالله قومو
وعد: يبه شويه خمس دقايق
بو حمد:  وش خمس دقايق ماشي وقت عن يأذن الاذان0 يالله قومو تسبحو
حمد:اباه تو بنقوم
ابو حمد:وش هذولاء ولادك سنه لين يقومو 0 ما باقي وقت الين يأذن الاذان
منى: اصبر عليهم تو بيقومو
حمد بصوت عالي جدا:علي اطلع من الحمام سنه لين تتغسل
ابوحمد: سكتوا سمعتو الجيران
علي: توني داش الحمام
حمد: بتطلع والا ويش
علي: بس طالع طالع
حمد: كذيه اباك
علي: حشى حشى منك ما اعرف طالع على من
حمد: طالع عليك بعد على من بطلع
ولاء: وعدوه قومي تو ابوي بيجي ينازعك
وعد: شوفي تلفوني فيه شحن
ولاء : لا مافيه
وعد: روحي شرشيه
ولاء: يالله منك ما اعرف وش مسوتله ها التلفون شكلك تاكليه بليل
وعد: اقول سمعينا سكوتك
ابو حمد: يا شباب يا شابات خلصتو
ولاء: اباه ترى وعد........
وعد: بس قايمه قايمه

------------------------------------------------------------
في بيت فيصل

فيصل: يا اولاد خلصتو
نورس: تو بنطلع
فيصل: فاطمة فاطمة
ام سعود: نعم
فيصل: وين الخدامه
ام سعود: ليش
فيصل: اريدها تجيب الاغراض من السيارة
ام سعود: ميري ميري
الخدامه: اه ماماه
ام سعود: روحي للسيارة بتلقي اغراض جيبيهم
فيصل: الجرايد والوصخ عجيهم بالزبالة
الخدامه: حاضر
نورس: اماه لقيتي النعال مالتي
ام سعود: وش لونها
نورس: وردي
ام سعود: عجل في المجلس
نورس: اماه عجل وين ميريه
ام سعود: تو بتي راحت للسيارة تجيب الاغراض
نورس: تو بروحلها
احمد: اماه شفتي الخاتم مالي
ام سعود: اي خاتم
احمد: يلي عطاني يدي
ام سعود:لا ما اعرفه
فيصل: انتو ليش ما تحافظو على اغراضكم
احمد: انا مخلنه بالدرج
نورس: اماه ميري محد برى
فيصل: يمكن راحت عند خدامت جارتنا
نورس: ما اعرف المهم انا رايحه المجلس تو بجي انتضروني
راحت نورس للمجلس والا تشم ريحةزجاره
نورس: اخيه وش هذي الريحه . هوذي نعالتي وش جابها هنيه
سمعت الخدامه صوت نورس وانخشت وراء الباب
نورس: اماه اباه
فيصل: اش فيك
نورس: في المجلس ريحة زجاره
سامي: افا افا يا نورس ما هجيتها منك تدوخي
نورس: يمكن انته
سامي: لا والله وش قالولك ما فيني عقل
سلمى: والله يمكن تسويها
ام سعود: بسكم عاد
طلعت الخدامه من المجلس
ام سعود: ميري وش تسوي هناك
الخدامه بصوت خوف ومرتبك: ماماماماماماه انا ......روح جيب ................
ام سعود: بس بس عاد انتي سنه لين تجاوبي روحي دخلي الاغراض
الخدامه هزت راسها:    ok ...I will go
سلمى: اوه بعدتعرف تتكلم عنجريزي
ام سعود: بسكم عاد يالله روحو للسيارة



----------------------------------------------------
في بيت امنه


قمر: بنات وين عبااتي
نرجس: ييمكن بالحبل او بالغسالة
قمر: محد لا في الغسالةولا بالحبل
نرجس: دوري بالكباتات يمكن تلقيها
قمر: صدقش بروح ادور
سندس: نرجوس
نرجس: وش تريدي بعد انتي الثانيه ***مضيعه شي مثلن
سندس: لا وين قمور
نرجس: راحت تدور على عباتها
سندس: يا حليلها
نرجس: ليكون معش  ** تراءها تدورها
سندس: وش ذا الغباء يلي فيها هيه امس مكوتنها ومعلجتنها بالعلاج
نرجس: ما ادري عقلها وين
قمر: الحمد لله لقيتيها
نرجس: زين يوم حصلتيها اخاف بس لتغيبي عقلش بعد
قمر: وش قالولش مثلن
حسن: ايه بسكن سوالف ابوي ينتضركن برئ
سندس: بس تو بنجي
ورد: تندس
سندس: يا ربي انا اسمي سندس
نرجس+قمر: ههههههههههههههههههه صج تندس
سندس: بسكم عاد هيه شطوره تقول سندس
ورد: تندس تندس تندس
سندس: علوه بس روحي لاه
امنه: بنات ابوكم ينتضركم خلصو
قمر: يالله جايين
ريم: ابوي ينتضركم
سندس: بس سمعنا


-----------------------------------------------
في بيت عبد الرحمان


ناصر: اقول شباب وش احلا هذي والا ذي
خالد: لالا ذي
حمد: صج
علي: ما عنده ذوق لا تلبسها مب حلوه  ***اقول البس الغتره البنيه احلا عليك كشخه
خالد: وش كششخه تو  انته تقص على منو الغتره احلاعلى الكندوره البيضاء
ناصر: علوه بس تراني بلبسهن كلهن
خالد: والله تسويها
ناصر: يوم بكون غبي مثلك
خالد:  والله يلي يقول انك مره فاقم بالذكاء
ناصر:  علوه بسسسسس لا تغلط
هدى ببرود: خلصتوا والا للللللاااااااااااااا
ناصر: هدوه وش احلا
هدى: الزرقااااااااااااااااااااااء
ناصر: يمكن البنيه احلا
هدى : والله كيفك
دشت عليهم سمر بصوت عالي: ايييييييييييييييه خلصوا
ناصر:  سمور وش احلا قولي ياللله
سمر: اقول تو إنت لا تصدج عمرك وايد كانك تاخذ الانتخابات
خالد: بصراحه تشبيه  ولا اروع ههههههههههههه
سمر: لا واللله   اقول الازرق احلاااااااااااااا من يليي ما عندهم ذوق بالمره
عبد الرحمان: اقول وين امكم
هدى: راحت بيت الحرمه
عبدالرحمان: يا ربي من ذي المره
دشت ام علي ***********
عبد الرحمان: وين كنتي
ام علي : علامك ما صار شي رحت اودي للحرمه وعيانها
عبد الرحمان: وين المفتاح مال السياره
ام علي: بالغرفه
عبد الرحمان: ما لقيته هناك
ام علي: بس بروحي بدوره
سمر: شكلنا بنروح اخر الناس
خالد: الكل يتاخر
سمر:  وشدراك انته توها وعدوه سوتلي مسج
خالد: اها
عبد الرحمان: يالله بنروح ركبو السيارة

-------------------
في البيت العود
الكل سلم على بعضهم البعض
و بعدها كل واحد انقسم
الحريم راحن لصالة الحريم والرجال راحوا لصالة الرجال^_^

في صالة الرجال

الجد (خليفه):هلا باحفادي هلا والله
سعود باس راس جده واهو يقول: هلا بجدي اخبارك وج علومك وج ماكل و شارب . ما شاء الله فيك يا جدي صاير شاب .
الجد ههه : بخير الحمد لله  وج شباب يالله عيزت .
الكل :هههههه
الجد:  اااءه هذا اكيد انت يا سعود
سعود: ايوا جدي كيف عرفتني
الجد: اعرفك بسوالفك
فيصل: السلام عليكم يبه شحالك
الجد: الحمد لله . هذا ولدك سعود
فيصل: ايوا يبه
الجد: ما شاء الله عليه كبران صاير معرس
سعود: جدي انا بعدني صغير بعدين بواحي
الجد: وش صغير كم عمرك انت
سعود: 28
الجد: ما شاء الله عاده اكيد يبغالك عروس
سعود: بوافق بس بشرط
الجد: بعد شرط قول
سعود: انت تختاري العروس
الجد: طيب ولا يهمك
عبد الرحمان: هلا يبه
الجد: هلا واللله بولدي اخبارك
عبد الرحمان: بخير يبه عساك بخير
الجد: بخير والحمدلله
علي: اخبارك جدي
الجد: بخير والحمدلله ولد من انت
علي: افا افا جدي ما هجيتها منك
الجد: ما شاء الله وايد عندي احفاد وانا ما اعرف افرق من بينكم
علي: انا ولد عبد الرحمان
الجد: اوه انت خالد
علي: لا, انا علي
الجد: اها تبارك الرحمان عيل وين خالد
خالد: افا عليك انا موجود
الجد:  انت هنيه وانا مااعرف
خالد: انا موجود بس انت الله يهديكم ما سألت عني
ناصر: هلا جدي اخبار وج علوم  وج اخبار عساك بخير
الجد: الحمد للله انا بخير دامك بخير  . انت اكيد  ناصر ولد امنه
ناصر: الاجابه الاولى صح والثانيه عدلها
الجد: عيل ولد من
ناصر: ولد عبد الرحمان
الجد: عيل وين ولد شميي
حسن: انا هنيه جدي
الجد ( خليفه خاشم عيسى بالخشم): هلا خشمك . هلا عيسى اخبارك
ابو حسن: الحمد لله

في صالة الحريم

الجدة (زهره): هلا ببنااتي والله
امنه: اخبارك يمه عساك على القوة
الجدة: الحمدلله هذا بفضل ربي سبحانه
امنه: عساك دوم  يمه
وعد: هلا والله بالجدة
الجدة: هلا بنتي اخبارج ويا الدراسة
وعد: ok تيت باكر راح نبدى الدراسة ويع
الجدة: ليه ويع الدراسة حلوة
سلمى: جده تراج بعدج ما ذقتيها , الدراسه ويع
الجدة:  عيب لا تقولي كذيه
سلمى:  ان شاء الله ولا يهمج
*******
سمر , سندس, وعد  ,سلمى ,   قمر , نرجس راحن لغرفة بروحن علشان يصفالهن الجو بالسوالف
سمر: اخباركن بنات
وعد: بخير , اقول وش من السوالف قوللي تراني متحمسه واايد
نرجس: ياربي انا بس على التحمس
سلمى: اقول وعدوه
وعد: وش حبي
سلمى: اريد الرجم اذا عندك مانع
سلمى:  من اسميج                
وعد: القمر
قمر: شوف تأ خذ اسمي عينك عين
وعد: بس بس لا تزعلي كتبي الشمس
سلمى: عيل من النجمه بربكم
سندس: انا طبعااا
سلمى: كم رجمك
سندس: اقول تراني بس مطلعة البطاقه بعدين بطلع الفون
سلمى: برايه انزين كم الرجم
سندس: ------ ما اوصيج ما يروح مناك منيه
سلمى: انا سلمى سلموه مسلمه لا تخافي حبي
نرجس: اقول قمور شوفي يهال اخر زمن
قمر: صدجتي والله ما نحنا قبل كنا ما عندنا تلفون
وعد: يا حليلكن
قمر: اقول بتواحن على الخربوطة
سندس: اقول حبي ها الخربوطة تراءها استايل وبعد انا مب ياهله تراني داشه العشرين
نرجس:  هههه يلي يقول داشه الاربعين,
البنات: هههههه
جأت ولاء:غداء غداء غداء
وعد: بس سمعناا  ,.يالله نروح نتغدى
قمر: والله جيتي بوقتك لاني حيل يوعانه
سندس: قمور مسرعك يعتي توك جايه
وعد: ترى الجوع ما يعرف وقته
قمر: لاه واللله الجوع مب حرااام
سلمى: اقول ياللله نروح نتغدى بسكن سوااالف

صالة الرجال
الجد: يا الله الغداء بعده ماا جاء؟
ابو علي: بصراحة أنا جوعان
علي: يبه فضحتنا
الجد: صدقه حتى انا ميت جوع
حمد: بروح اشوف الوضع
حمد طلع من الصالة وراح صالة الحريم ( ضرب الباب )
طلعتله امه
منى: ها حمد اشفيك
حمد: نريد غدا
منى: كيف!!! عيل نحنا تو مخلصين قاعدين نشرب الشاي والحلويات
حمد:  لاءه ونحن ميتين من الجوع يالله بسرعه جيبولنا الغدا
منى: عبالي انتو متغدين (انزين عيل روح للمطبخ)....
حمد: كيف ما بروح بعطب
منى: ازقر الخدامات علشان يجربن الغداء و يخلنه جنب باب الصالة
حمد: انزين عيل انتي بس روحي
منى: يالله مع السلامه
راح حمد للمطبخ
حمد:اقول في غداء
0000: ايوا وايد
حمد: عيل جيبو الغداء وخلو جنب باب  صالةالرجال ok
00000: ok
راح حمد للممر يلي يودي للصالة وبالصدفة صادف ( سندس)
سندس برعب: بسم اللله
حمد: علامك كانك شايفه جني مثلا
سندس: لا بس كذيه
حمد: لا والله
سندس: انت من
حمد: انا الجني بعد من غيره
وشوي ويسمعو صوت غرغر
سندس: وش هذا الصوت
حمد: يا ربي فضحني بطني
سندس: بعدك يوعان ما شاء الله عليك
حمد: وش تريديني اسوي تراني ما كل هوئ
سندس: يعني ما متغدي واءء حليلك الغداء ولا اروع يهبل
حمد: ارجوك لا تيوعيني زيادة
سندس: ليه الخدم ما جابولكم الغدا
حمد: مدري  يمكن يستحن
سندس: لا والله
حمد: انا توني قبل شوي رحت للمطبخ والا هنه ماتن من الخجل .تتوقعي ويش صارن؟
سندس: ايس كريم
حمد: ههههههههههه . اوه بديت ايوع زيادة يالله بااي
سندس: تتهنا بالغدا
........................................
بعد ما وصل الغدا للرجال
الجد: لو ما جيت
حمد: وين الغداء
الجد: لا تخاف ما كليناه ننتظرك  يالله بسم لله
ناصر: يا حلاته
سعود: والله يستاهل ها التاخير
حمد: لا والله تريدنا نموت جوع مثلا
سعود: ايوا
عبد الرحمان: بتاكلوا والا لا
سعود: ها كلينا كلينا

في صالة الحريم
وعد: سندوس
سندس كانت سراحنه علشان كذا ما ردت على وعد
وعد: سندس سندس
سندس: اء هاء
وعد: انتي وين سراحنه
سندس: ما سرحانه بشي
وعد: علينا يعني. اقول انتي وين رحتي
سندس: رحت الحمام
وعد: علينا يعني قولي وش يلي مخلنج فرحانه من لما رجعتي وبمن سرحانه
سندس بتفاعل: ماشي بس شفت ياهههههههههه ربي اش حلاته يجنن
وعد بفضول: من شفتي قولي
سندس: ماله داعييييييييييييي يالله فارجي
وعد: إنشاء الله ولا يهمك تشاااااو . بخليج في السرحااااااااااااان
سندس وتقول بقلبها: يا ربي يجننننننننننن لاه وبعد يتمصخر والله حاله
وعد جلست جنب سمر
وعد: اقول سمر روحي لبنت عمتك
سمر: اشفيها
وعد: مدري الله يسلمك روحي شوفيها عن تموت علينا
سمر راحت عند سندس
سمر: اشفيك
سندس: اكيد قالتلك وعد
سمر: ايوا
سندس: شفت حمدوه
سمر: من حمدوه
سندس: حمد اخو وعد
سمر: الغرشوب يلي يدرس بالجامعة. صدق
سندس: ايوا
سمر: يالعورا
سندس: لو شفتيه يهبل ما شاء الله عليه ولابعد ينكت
سمر: من صدقك تو انتي . بس يلي اعرفه انه   ما ينكت
سندس: ينكت
سمر: وش دراك
سندس: يا الغبية ترانا سولفنا
سمر : كذيه يعني.  وانا اقول ليه البنت كذا ...اقول ليكون حبيتيه
سندس: عن البياخه . عاد كيف تفكيرك راح
سمر: هههههههههههه حرام عليك تفكيري حلو لاه , عادي سندوس ترا الحب من اول نظره
سندس : لا واايد حلو  تفكيرك بشكل فضيع. اقول يوزي عن السوالف والا , عاد اونها قالت الحب من اول نظره شكله بيصير فيك
سمر: عسى يارب
سندس: انزين يمكن واحد اسود وشعره البر مب حلو ع, عاد وش رايك فيه
سمر: اللله لا قال, عاد ما مواصفات ليكون فتى احلامك
سندس: اي فتى احلام و اي خرابيط الله يسلمج فتى احلامي راح يكون جميل واايد بس طبعا ما اجمل مني
سمر: لا واللله  يلي يقول ان جمالك مررررره يلي يشوفه راح يذوب
سندس: بيذوب و نص وبيصير اي سكريم
سمر : ههههه اسكريم مررره وحده
سندس: وش يعني انا مب حلوه
سمر وتقلد سندس: حلوه ونص بس طبعا ما احلا مني
سندس وهي تفص سندس على يديها
سمر: اااا ي هديني سندوس يا اللدخه
سندس: محد غيرك يالله قولي توبه والا ما راح اهدك
سمر: بس خلاص توووووووووبة   توبه مابا حب وتووبه
سندس هدت سمر: كذا ابغيك
نرجس: وش عندكن
سمر: عندنا طرب
نرجس: يالله سمعونا
سندس: خلي سمور تسمعك
نرجس: يالله سمر سمعت انه صوتك حلو
سمر: يا ربي ها لكثر صوتي منتشر
نرجس: ياربي بدات المذلة
سمر: قلب قلب وين وين غايب عليا يومين
نرجس: يعتيك . اقول غيري ها لغنية مب حلوة
سمر: عيل وش اغنيلك
سندس: بس بس ما نريد منك شي
نرجس: نعم انه هههههههههههههه
وعد: هههههههههههههههه هع هيهيهي هههههههههههه هوع بوع دوع
سندس: يا ربي هذي شو صار لها
وعد: ماشي شي بس اكو شي .بصوت عالي: ملللللللللللللل
الا وشوي تدش الجدة امنه: يا بنات وش صارلكن
نرجس: هذي ............
وعد بسرعة غيرة السالفة: جدتي ما مسويين كيك او بسكويت
الجدة: لا يا بنتي
نرجس: بسكوييت اءه

في صالة الرجال
الجد: الحمد لله بصراحة الغداء وااايد حلو
عبد الرحمان: انشاء الله دوم يبه
حمد: الا وين الشاي
الجد: تو بيروحو يجيبوه
علي: وش رايكم العصر نروح نلعب
ناصر: ماشي حقك لعب هههههههه
حسن: يمكن يبالنا نلعب غميضضه
حمد: والله جبتها هههههههه
علي: اقصد كورة
حمد: والله حماس
احمد: انا بفوز
سامي: الا بتخسر
سعود: جدي الا وش رايك تلعب معانا
الكل ضحك:هههههههههههههههههههههههههه
الجد: انا مااقدر العب
علي: افا افا ليه يا جدي على الاقل صير رياضي
الجد: ويني انا والرياضة
حمد: عيل ما بنلعب بدونك
الجد: انزين بصير مدربكم
علي: ياي حماااس
سعود: و  ابوالحماااس
علي: الا وش رايك يبه تلعب معانا انت و عمومتي
سالم( ابو علي): نحنا نريد نشوف لعبكم
حسن: انا اريد العب يصير
حمد: يصير بس لا تغلبنا هه
حسن: افا عليك
الكل طلع لبرى لصالة الرياضة يلي قريبه من البيت
الجد: يالله نبداء نقسم بسم الله
علي: مدربينا جدي ومن
احمد: عمي عبد الرحمان
علي: موافق عمي تكون مدربنا
عبد الرحمان: نتفق
الجد: علي,احمد, حمد, حسن, سامي, سعود. كلكم تلعبو
علي: ايوا جدي . بس عددنا 6 ما يصير لازم في الفريق الواحد 11
حسن: ناقص 16 لاعب
علي: ناقص والا جمع
الجد: عبدالرحمان, فيصل, سالم, عيسى راح تلعبو معانا
علي: بيصير 9 عيل
حسن: برايه
الجد: عبد الرحمان راح تلعب معاهم لازم تتعادلو بالعدد
عبدالرحمان: يلي تريده يبه
احمد: معناته 5 ×5
حمد: يساوي 24
حسن: يا الغبي 25
ناصر: ويههههه حمدوه طلعت ما شاطر
حمد: يلي يقول مره انته فالح بالشطاره
ناصر: جدي شوفه يغلط
الجد: بسكم مناقركانكم شرايك
الكل ضحك:ههههههههههههه
احمد رسل مسسج لاخته علشان يشوفو اللعب
----------------------------------------
سلمى:اقول بنات بنات يالله قومو طلعو
نرجس: اش بلاك
سلمى: الحين الشباب وعمومتي راح يتبارون بكرة قد م
وعد: من صدقك وكيف عرفتي
سلمى: اخوي الحين سوالي مسج
سندس: عجل ياللله ويش تنتضرون تحركن
راحن البنات للساحة الكبيرة  علشان يشوفو اللعب
سندس: يعتيك اللعب
ولاء: يعيش  جدي المدرب
................................
في الملعب::
حمد: حسن عطني الكورة بسرعة
حسن: هاك
الجد: يالله حمد سجل الهدف قدامك المرما
سعود: ما راح تسجل
حمد: بنشوف
والا بصوت عاالي حمد: جوووووووووووووول..
الجد:ممتاااز ممتاز
وعد: ذا اخوي والا بلاش
كملت الللعبه بهدف ثاني من عبد الرحمان
سمر: اوه ابوي سجل هدف
عبد الرحمان: شفتو اني بعدني رياضي
الجد:stop
ناصر: ليه جدي بعده الوقت
حمد: بعد ستوب شي
ناصر: لا وانته الصاج سنتوب
حمد: جدي شوفه يغلط عليك
الجد:   بسكم عاد, يالله خلص الشوط الاول
سالم: انا بصراحة تعبت
سامي: ههه عمي ما طلعت رياضي
الجدة:اقول بسكم لعب تعالو كلو الحلو
نااصر: ما دام في حلو عاد انا بالمره جاهز
حمد: عاده اونه صحي
نااصر: كانك انته بالمره
الجد: بسكم هذره
عيسى:يالله شباب
الكل راح للصالة (الحريم راحن للصاله, الرجال راحو للمجلس)

في الصالة
الجده: شحالج شريفه كيفهم ولادك
شريفه(ام علي): الحمد لله كلهم مرتاحيين
الجده : عاد ما نويتي تزوجي اي حد فيهم
شريفه: والله همه ما فاتحوني بالموضوع
الجده: مالازم يفاتحوك انتي المفروض تفاتحيهم بالموضوع
شريفه: ان شاء الله
الجده: يالله عاد نحن نبي نفرح
فاطمة( ام سعود): ابصراحه انا ناويه ازوج سعود بس اهو معرقل السالفه ولا بااغي يتزوج
الجده: عيل بس خليه علي انا بفاتحه بالموضوع
فاطمة: وبعد هو الله يهديه ما يقدر يقول  البنت يلي يريدها
الجده: ليكون يحب
فاطمة: لا يمه هو ما عنده هالسوالف

في غرفة البنات
سلمى: اقول انا مسويه قروب بس منو يبا يدخل
قمر: انا بس بشرط سوي مخلوط و كوكتيل
سلمى: ان شاء الله ولا يخمج,والحين ضفنا قمور
نرجس: اوهو بعد شي قروبات عيل ضيفيني
سمر: وانا
وعد: ضيفيني
سندس: وانا بعد  
سندس وهي تغني : وانا بعد بنك عمان الدولي
البنات:هههههههه
نورس: وانا بعددددددد
نرجس: اوههههههه بعد اليهال يدشو
سلمى: ما عندج موبايل
نورس: بتلفون مامتو
سلمى: ان شاء الله, والان بضيف المخلوط
نرجس: احلا شي
سلمى عيل عطوني ارقام اخوانكم
سمر: هذا رقم خالد---------
سلمى: عاد ما رقم يهبل
سمر: وهذا رقم ناااااصر _ --------
نرجس: قلبي يدق
سمر: هذا اصغر منج يعني دوري حد ثاني
سلمى: لا تخافي تو بعطيج حمدوه و وسامي و سعوود
نرجس: اممم اي واحد اختار
سلمى: اختاري سامي
نرجس: امبيه مقدر اتحمل
سلمى: عيل اتحملي
ضافت سلمى الكل على القروب والكل قبل الدعوة
سلمى: عاد من اسميه
قمر: سميه قروب عيون القمر
سلمى : ان شاء الله ولا يخمج
قمر وهي تحر سلمى: نعم
سلمى: انزين انزين ولا يهمك
نرجس: ارحمينا يا عيون ال قمر
قمر: طبعا القمر والا فلا



البارت الثاني-------------------

بعد ما راحت كل عائلة لبيتها
بدا السكون يخيم على بيت العود

الجدة: يا حلات البيت لما يكون بازعاجهم
الجد:  صدقتي
الجدة: الحين ما بقى غيري انا وانت اما الباقيين راحو لبيوتهم
الجد: مالنا الا غيرهم
الجدة: صدقت ’ الحمد لله ان ربي فرحني بوجود اولادي واحفادي
الا ويدق الجرس
الجدة: من يلي جاءي
الجد: مدري , بروح اشوف من بالباب
راح خليفة يفتح الباب
الرجال( اسمه عبدالله واهوه يصير عم زهره وبينهم مشاكل قدبمةاي( ثار) وعنده ولد اسمه محمود عمره 23)
الجد( خليفه): هذا انت يا وجه القبح
عبدالله: احترم الفاظك, العموم مشكلتي مو معك مع زهره بنت الحرام
خليفه ما قدر يستحمل الرجال واهو قاعد يغلط على زهره: اقول يا النجس روح لااجيك بكف تكون ما تنساءه بحياتك
عبدالله:  انزين يعني انا النجس وانته عيل الحقير
وهنيه بدت الضرابه والاصوات بدت تعلا و تغلط على بعضهاوالناس تتولف على بعضها
جاءت زهره واهي تشوف الضرابه
زهره: هذا انته
لما جاءت زهره تركو بعض و هدت الاوضاع وراحت النااس.
عبدالله: ايوا هذا انا ويش ما عايبنج
زهره بنار تشعل في قلبها: شو تبا, ليش جاءي و موقف ريلك الوسخه  قدام بيتي
عبدالله: صج والله ابوج ما علمج كيف تحترمي عمج
زهره: اي عم انت قاعد تتكلم عنه
عبدالله: تصدقي بعد انا ماني مفتخر اني انا اكون عمج اخو ابوج يلي اصلا ماهو ابو
زهره بغضب: لا تغلط عن ابوي ابوي يكون صج ابو و اشرف منك
عبدالله: لا تغلطي واايد يا زهررروه , والله انا ارف منج
دخل خليفه بالموضوع واهو ما قدر يستحمل و يسمع الناس تغلط عليها
خليفه بغضب: ااايه احترم نفسك عدل ولا تغلط على زوجتي والا..
قطع عليه عبدالله بالكلام
عبدالله: والا ويش ... تحسب عمرك بتسوي مثلا اءه بتقتلني مثلا..
خليفه: ترااءني اسويها
زهره ما قدرت تستحمل االوضع و تدخل خليفه يلي ماله ذنب و خافت لا يصير شي ماصار...,
زهره: خليفه يالله ندخل داخل
عبدالله بضحك : هههههههههههههههه ويش خفتي مني يابنت ابو الصلعه ههههه
زهره ما ردت عليه و دخلت هي و خليفه داخل البيت
وقعدت الجده وهي تبكي والدموع فوق بعضها البعض
الجد خليفه: بسك من البكي خليه يلتعن هذا الخسيس يلي ما يستحي
وبعد لاااا يجي االبيت ويقلل ادبه معنا وبعد هذا القاصر
زهرة: ب س خلاص  ترى صار يلي استوى  اهئ اهئ اهئ
وسيده زهرة رااحت لغرفتهاا وتبكي
ولكن خليفة ما قدر يستحمل وخلا زهرة بروحه بالغرفه وارتفع ضغطه
وفكر انه لازم يوقفه عن حده وقال لازم اشتكي عليه بس لانه عبدالله
مراات يجي ويدخل البيت ويسوي مشاااكل

..........................................

في غرفة زهرة :

زهرة وهي تبكي وتقول: حرااااام عليك يا عبدالله كذا تسوي فيني ... تلعبت على امي وابوي
وما ناقص غيري انا وزوجي اهى وش اسوي من هالبليه انا لاز اوووووقفه عن حده
ولازم استرجع قووتي ولكن كيف داام الحااله  ما تسررررر
وبعدين طلعت زهرة من الغرفه وقعدت تدور خليفه

زهرة : خلللليفه.. خليفه .. خليفه
غرييبه محد عن يكون رااح مع عبدالله  .. لا مايسوويه لا اخاف عبدالله هالمجرم يسوي شي
وقعدت تنتظر بالصاله
والا وشوي يدق الجرس
زهرره راحت سيده عند الباب: من
سعود: هذا انا سعود
زهره فتحت الباب و تحاول تمسح دموعها
سعود: السلام عليكم جدتي عساج على القوة
زهره: وعليكم السلام, تعال تفضل وليدي
سعود: زاد فضلك
دخل   سعود الصاله وجلس و هو حاس بتغير في وجه جدته.
سعود: اشفيك يدتي كانه صاير شي
زهره: لا ما صاير شي بس يمكن لما رحتو تضايقت
سعود: لالا افا يعني نحن نسوي فيك كذيه.
زهره ما عرفت وش تقول حق سعود  : لا ياولدي بس انته تعرف فراق الام عن ولادها وش يسوي
سعود:  لا ان شاء الله ما راح نفارقك ابد ’’, الا وين جدي ?
زهره ما عرفت وش تقول بس اضطرت تكذب ولو انها مامن عوايدها : راح يسلم على صديقه
سعود: اااءها, الا وش ـــالسالفه يلي كنتي تبي تقوليها
زهره نست السالفه لان جيت عمها نستها الموضوع بس حاولت تتذكر: ااءها يا وليدي يا سعود انت صرت رجال والنعم فيك
سعود حس بالسالفه بس سكت: مشكوره جدتي
زهره: ماشاء الله عليك يا سعود صرت كامل والكمال لله سبحانه بسس ناقصتلك الحرمه عشان تهتم فيك و تلبي حاجاتك
سعود كان ناسي فكرت الزواج من راسه  وهو اصلا معقد ما يحب البنات بس حس ان جدته تبي تقوله بالسالفه وخصوصا ان صار عمره 28 وجده كلمه بالموضوع بس هو عطاءه على قدام.
زهره: ها وش قلت؟
سعود: يعني انتو عينكم عليي وطبعا شفتوني اكبر واحد بس تراني ما شيبت والعمر طويل و اقدر اتزوج  في اي وقت ابغيه بس انا بصراحه ما افكر بالزواج
زهره:  لانك معقد من البنات ’ ., ياوليدي استهدي بالله واذكر ربك ترى ما زين كذيه تعطي نظره مو زينه عن البنات ترى البنات قلوبهن نظيفه  و حساسات بس كذا هنه يطيبن بالكلمه الطيبة الحلوة , اسمع كلامي و ما راح تخسر شي.
سعود كان بالمره يكره البنات بشكل مو طبيعي طبعا صار يكره البنات لان هو كان يحب بنت جميلة بس كانت حقوده واايد وتنكررره بس مع ذلك كان يشوفها غير عن حقيقتها لانه انعمى فيها والبنت يلي يحبها خربت علاقته باصدقائه وحتى باقرب صديق له لانها كانت حاقده على صديقه يلي اسمه ( مهند) وطبعا قالت كلام غير صحيح عن مهند وطبعا صارت مشاكل كثيرة لين ما اتفرقو وطبعا الكل استغرب لان سعود و مهند اصدقاء الروح بالروح و ما يفرقهم الا الموت ولاكن للاَسف فرقتهم بنت  واخر شي عرف الحقيقة بعد ما كان مهند يترجاءه بس هو كان يسفهه وعشان كذا صار يكره البنات لانه يحسبهن نفس الشي بس طبعا خواته يشوفهن بنظره مختلفه لانه يحب خواته وهو متربي معاهن في بيت واحد.....

زهره: ها يا ولدي وين سرحت وش هوقرارك
سعود: ماني موافق
زهره: ليه
سعود: بس
زهره: لا بس ولا بطيخ انت فكر ولما تكون جاهز قلي وخلي الموضوع عليي  ’انا وامك.
سعود ما قدر يعاند اكثر  :  ان شاء الله,  يالله عاد انا استاذن
زهره: ربي يحفظك
سلم سعود على يدته وراح للسيارة وهو يفكر ( ياااه وش ذي الحاله الكل واقف في طريقي منيه امي و يدتي ويدي وعمومتي وابوي اشفيهم علي يااخي انا مجرب وغلطت و مابي اعيد نفس الغلط واظلم بنت الاوادم معاي  يكفيني اني ظلمت كل من حولي ياااه ودي ارجع لوراء واصحح كل اغلاطي  ودي بس لاَسف مو بيدي اسوي شي . يعني استسلم و اخلي يدتي تزوجني على كيفها والا ...... والا ويش يا سعود.
قطع حبل افكاااره رنين الموبايل
شل سعود تلفونه  وشاف رقم غريب يتصلبه رد سعود : السلام عليكم
استغربت من هذا الصوت وهي عبالها صوت بنت بس ردت عشان تتاكد اكثر
قمر: وعليكم السلام , انا اَسفه شكلي دقيت بالغلط
سعود بدون نفس لانه سمع صوت بنت: عادي تصير
قمر حست انها تعرف هالصوت وتحاول تتذكر هالصوت لانه مب غريب عليها
قمر: اممم شكله صوتك مب غريب عليي يمكن اعرفك
سعود وهو رافع حاجبه الايسر: تعرفيني؟ بس انا ما اعرف صوت البنات
قمر لما سمعت ها العباره حست ان هذا سعود لانه هو دوووم يقول حل البنات ذي العباره وخاصه يلي تعرفه انه ما يحب البنات: ههه انته اكيد سعووود اخو سلمى.
سعود كان يحاول انه ما يعطيها وجه بس استغرب انها تعرف اخته سلمى بس ما استغرب انها عرفته لان البنات كذيه راح يقولن عشان يعطيهن وجه.
سعود:  تعرفي اختي بعد؟؟؟
قمر: انا قمر بنت عمتك اَمنه كيف ما عرفتني؟؟
سعود: لا ما عرفتك
قمر:  اَفا ما عرفتني يعني نسيت الخبز و الملح
سعود وهو بعده ما مصدق انها قمر :   اي خبز واي ملح اقول لا تخلي روحك انك تعرفيني تراني اعرفكن انتن يا البنات تسون كذا عشان اعطيكن وجه للاَسف حاولي مرة اخرى.
قمر استغربت انه يكلمها كذا بس تذكرت انه يكررره البنات: اشفيك تستهبل علي ,ههه كيف تعرف البنات وانته اصلا تكرهن ههه
سعود ما عرف وش يقول : اكرهن لاني اعرفهن عدل.
قمر:  ااخ منك يا الجذعه.
استغرب سعود اكثر لانها قالت الجذعه لان قبل لما كان صغير يسمونه الجذعه لانه كان يحب جذع الاشجار وكان يلقطهن لين ما تعورر و صار يكرهن عشان كذا سموه الجذعه.
سعود: محد غيرك يا الجذعه ولو سمحتي لا تسميني كذا.
قمر: ههه يعني اْول عادي نسميك كذا والحين ما تحب  , عيل  يا الكستر .
قمر كانت تقوله بها الاسماء عشان تثبتله انها قمر
سعود: عاد تراك مصختيها واايد انا ما عندي ها اللقب.
قمر: اياااا الكذاب يعني ما تتذكر نفسك لما قلنالك تجيبلنا حلويات من البوفيه واخر شي جبت كستررر.
سعود ما يعرف  ليه صار يسولف معاءها بدون شعور و خاصه انه حب سوالفها مال ايام الطفولة يلي كان يحن لها.
سعود:  هههه بعد تتذكري يعني كان في خاطرك البقلاوة.
قمر: ايوا خاطري فيها , ولكن للاَسف ما ادري ليه ودرت كل شي وجبت لنا الكستررر
سعود: ما ادري بس بصراحه شذ انتباهيي له.
قمر: ههه انت يا الحرامي
استغرب سعود ( ليه تقوله قمر انه حرامي).
سعود:!!!! انا حرامي
قمر: يعني نسيت نفسك لما كنت تسرق انت و ربعك القوااطي  من عند الخاله ورحت تبيعهم ههه.
سعود: هههههه ايه اذكر بس لكنها الخاله ما رحمتني انا و ربعي راح جابت الخيزرانه و ضربتنا لين ما بردت دمها فينا .
قمر: ههههههه يا حليلكم , اقول يالله مع السلامه شكلنا اخذنا نص ساعة و نحنا نتكلم.
سعود: ههه انتي الله يهديك ذكرتينا بسوالفي مال اول.
قمر: عشان تعرف شطانتك قبل.
سعود: خخخخ ياللله فمان الله.
قمر: فمان الكريم ( وسكرت قمر التلفون واستغربت كيف قدرت تكلمه و هو على قولته انه ما يحب البنات ههههه واللله حاله.)
فـــــــــــي غرفة قمر

بعد ما سكرت قمر التلفون الا وشوي تناديها نرجس
نرجس كانت جالسه بغرفتها وجنبها الجريده وهي تصورخ:  قمررررررر قمـــــوووور  والـــ صمخ
بعد خمس دقايق جاءت قمر
قمر بتنهيده خفيفه:  نعـــم تراك صمختيلي راسي
نرجسس وهي تحضن اختها: باركيلي باركيلي قمور.
قمر وبعدها مب فاهمه : مبروك,بس على ويش؟؟""
نرجس: الحمدلله توظفت
قمر وماهي مصدقه : صدق مبررررررررررروك( وتحضن اختها وحتى من الفرحه دمعت عينها وتمن  يصرخن من الفرحه)
نرجس: الله يبارك في حياتك
قمر:والله فرحتيني عـــاد عليج العشا
نرجس: عـــــاد من توها
والا وشوي تدش سندس ومعاها حسن وريم
سندس: اءءي اشفيكم قعدتونا من نومنا
حسن: عاد سمعوني ان ما سكتو حسابكم عندي فضحتونا  قدام العربان قيمتو خلق الله
قمر: عاد اووونه صار ريال عاد محد يقرب صوبه
حسن: ويش يعني ما تارس عينج
قمر: تــــــارسنها ومكحلنها تكحيلة الفراعنه  , بس ارتحت
حسن: ايوااا ارتحت وارتاح راسي
سندس: اقول اشفيكن قالبات الدنيا والعالم وش مستوي
قمر: ما مستوي شي بس حرام نفرح بوظيفة نرجوس
حسن+سندس+ريم: """""صـــــــدق
نرجس: ايه صدق واذا ما مصدقوني هاكم الجريده
ركضت ريم تشوف الجريده والا وشوي تشوف اسم اختها مكتوب بالجريده  وسارت سيده تربع عند اختها وتاخذها بالاحضان
سندس وحسن يصارخو من الفرحه والكل كان مسوي حشررره و صدعه يمكن اخر الحاره سمعتهم هههه
والا وشوي تجيهم  امهم(امنه)
امنه وهي معصبه: يعنبو داركم حسكم واصل لاخر الحارة عسى ماشر شو مستوي عندكم ليه الصدعه.
نرجس: يمه باركيلي
امنه: مبــــــــــروكه بس على شوه
نرجس: توظفت واشتغلت والحمد لله على كل حال
امنه وهي ميته من الفرح وتقوم تحضن بنتها بكل حب و وله
امنه: يعلني ما انعدم منج ان شاء الله
نرجس: ولا انا
امنه: ها عاد خبرتي ابوج
نرجس: لا بعدني تو بسير اخبره
امنه: لا تتعبي نفسج لين رد ابوج انا بخبره وبخبر العايلة
( طبعا اَمنه ما قصرت صارت العيلة الكريمة والجيران يعرفو بالسالفه والكل يهني نرجس على الوظيفه وطبعا جاء ابوها وسلم عليها && نرجس بتتوظف كا معلمة انجليزي واااخــــــــيرااا..


فـــــــــــي بيت عبد الرحمان

عـلي جالس  فوق  الكرفايه وماد ظهره على طوله وماسك  الابتوبه وجنبه اوراق القضايا وبعض الاوراق العمل

خالد: ها شووو جالس تسووووي
علي: مثل منته شايف
خالد: اااءها شووو من القضايا يلي ماسكنها
علي يكلم خالد و عينه على اللابتوب وبايده الاوراق: واللله  قضيه اختطاااف
خــالد:!!!  اختطااف مرره وحده
عــلي: يب
خالد:  شووو السالفه
علي بتنهيده :   السالفه ومـــــا فيها ازمة عيش ونعديها
خالد: ههه عن المصخرره علووي قول السالفه ابي اعرف
علي: وانت شو يخصك
خالد: بس عندي فضوول
علــي: ياا هذا الفضول يلي ذابح خلق الله, الله يسلمك هذي امور وقظايا مالك خص فيهم و طبعا انت ما مال هذي الامور
خالد: يخسا عليك يا ولد, مالت عليي يوم ياتك بعد يزاني ابي اساعدك على الاقل بس ما منك مني ( وراح)
والا وشوي يجي ناصر
علي ويعدل جلسته لانه تعب : هاا وانت جيت
ناصر: اييوا, الا اشفيه  خلوووود كذيه قالب وجهااا عاد قلنا الاوادم يقلبون وجهم بس ما كذيه
علي: ههه يا حليله خلووود اونه يبي يعرف بالقظية يلي استلمتها بس ما قلتله
ناصر: ليه ما قلتله
علي: ما ابيه يصدع راااسه  على الفاضي
ناصر: لو قلتله يمكن يساعدك بشي , فديته كان يتمنى يصير محامي
علي:  بس ما توفق في حظه , ههه عاد اونه يبي محاماه اول شي خليه يدافع نفسه و بعدين عن العالم
ناصر وهو يتذكر :   لا حرام عليك  هههه هههه عشان كذيه مسمي اسمه على الفون ( تكفى يــا حظ ركز)
علي: ههههه لهلكثر ما عنده حظ
ناصر: الا خلنا من خلوووود , تدري بان  نرجس بنت خالتي امنه توظفت
علي ويعتفس وجهه: اءه ما شاء الله
ناصر: اشفيك جلبت وجهههك
علي: لا ماشي بس تستاهل
ناصر: اكيد تستاهل يا حليلها نرجس , بعدين بباركلها وعاد انته ما اوصيك روح باركلها
علي: طبعا من عواايدنا
( طبعا علي كان يحب نرجس والا يعشق التراب يلي تمشي عليها بس هي ما تحبه وطبعا بعد يلي تبين لعلي وهو اصلا نرجس تحبه بس ما تبي تتعلق بيه وكذبت على علي وقالتله انها تحب واحد ثاني وطبعا هذا كله خراافات ولما عرف علي بالسالفه تمنى ان الارضض تنشق وتبلعها لانه كذيه نزل كرامته وهو يركض وراء البنت وهي اصلا ما لها خاطر بيه ومع مروررر الايام تقبل بالصدمه) وكذاا حكايته


.................................
بيت الجد خليفه والجدة زهره وبالتحديد عند خليفه

خليفه رااح يدور بيت عبدالله
خليفه : وااخيراا حصلت البيت  ووووالله لا ارااويك يالحص
دق الجد خليفه الجرس وطلع ولد

خليفه : عفواا هذا بيت عبدالله
محمود: ايه من تكووون
خليفه : وووين ابوووك ::
محمود : ابووي محد
خليفه : قوله اطلع ممن حيااتنا
محمود واهو مستغرب : ليش ابوي وش سواا
خليفه : ابووك